وصايا طبية هامة لجعل صحة الحيوان المنوى أفضل وتحسينها




يجب أن تبحث عن الطرق الطبيعية لتحسين صحة الخصيتين و صحة الحيوان المنوى ، لكي تصبح محملة بالملايين من الحيوانات المنوية الصحية .و أن تكونوا علي إستعداد لإطلاقهم في أي لحظة . و في الحقيقة ، فإن هناك عدد لا يحصي من العوامل التي يمكن أن تؤثر علي مختلف الجوانب في سباحة الحيوانات المنوية للبويضة و تتوقف أيضاً علي الشكل و الحجم .



Untitled-1
صحة الحيوان المنوى
و يقول داريوس بيتش أستاذ مساعد في جراحة المسالك البولية و التناسلية في مستشفي نيويورك ، بأن الرجل الذي يريد أن يكون له أطفال في المستقبل يجب أن يكون قلق بشأن صحة الحيوانات المنوية و أن يقوم بإتخاذ الخطوات اللازمة لتحسين صحة الحيوانات المنوية .و أن أكثر من 30% من الرجال يعانوا من مشاكل الخصوبة ، لذلك نقدم نصائح لتحسين صحة الحيوانات المنوية أكثر من أي وقت مضي :

فقدان الوزن :

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فإن فقدان الوزن سوف يساعدك لأن تبقي بصحة أفضل و زيادة القدرة علي تنشيط الجهاز التناسلي . و ذلك ، لأن الدهون الزائدة تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون ، مما يؤثر علي القدرة علي إنتاج الحيوانات المنوية .و يقول دكتور درايوس بأن دهون البطن و الفخذين ، تزيد من درجة حرارة الجسم ، و لأن الخصيتين خارج الجسم ، فإن درجة الحيوانات المنوية تظل باردة . بالإضافة إلي أن زيادة دهون الخصر ، تؤدي إلي تقليل إجمالي عدد الحيوانات المنوية و حركتها ، و تسبب تلف الحمض النووي . كما يضيف أن الرجال الذين يفقدوا وزنهم ، يعمل ذلك علي تحسين جودة الحيوانات المنوية بشكل طبيعي .

عدم الإستغناء عن الصويا :

إذا كنت تحاول الحصول علي حيوانات منوية صحية ، يفضل تناول جميع منتجات الصويا ، صلصة الصويا ، الأسماك و التي يمكن أن تؤثر علي إنتاج الحيوانات المنوية. يحتوي الفول الصويا علي فيتويستروغنر ، و هو مركب نباتي ، يساوي هرمون الأستروجين الأنثوي الطبيعي. و قد يكون الجسم لديه إستجابة أعلي لهرمون الأستروجين الذي يؤكل أكل من التستوستيرون ، وهو أمر ضروري لإنتاج الحيوانات المنوية. و في دراسة أجريت علي الفئران ، إعتمدوا فيها علي نظام غذائي غني بالصويا كان هناك زيادة في عدد الحيوانات المنوية بنسبة 25 % و زيادة في معدلات الولادة لديهم بنسبة 21 % أعلي عن أولئك الذين لم يتناولوا الصويا في غذائهم .


القيام بإختبار مرض السكري :

تشير تقديرات جميعية مرضي السكري الأمريكية أن 27 % من مرضي السكري ، تم تشخيص حوالي 93 % منهم بأنهم لا يدركون أن يعانوا من مرض السكري. و إن إرتفاع نسبة السكر في الدم ، قد تؤثر علي قدرة الحوصيلة المنوية في دفع الحيوانات المنوية في الجهاز التناسلي . و يقول دكتور درايوس بأنه بمجرد إجراء إختبار دم بسيط يمكنه أن يساعد في تحديد ما إذا كانت مستويات الدم مرتفعة جداً ، و علاجه بتغير النظام الغذائي أو تناول الأدوية .

ممارسة التمارين الرياضية :

تذكر أبحاث جامعة هارفارد للصحة العامة ، أن الرجال الذين يمارسوا الرياضة حوالي 7 ساعات في الإسبوع لديهم عدد أعلي من الحيوانات المنوية بنسبة 48 % عن اولئك الذين يمارسوا أقل من ساعة في الإسبوع . و خصوصاً عند ممارسة الرياضة في الهواء الطلق فهي مفيدة بشكل خاص جداً ، ربما يرجع ذلك إلي زيادة مستويات فيتامين د التي تحصل عليه من الشمس ، و قد يلعب دور في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية. بالإضافة إلي أن ذلك يساعد في الحفاظ علي وزن صحي ، ممارسة الرياضة عموماً يمكن أن تقلل من التوتر . فقد وجدت دراسة إيطالية أن الرجال الذين يعانوا من مستويات توتر عالية يؤدي إلي تقليل عدد الحيوانات المنوية و إحتمال تلف الحمض المنوي بالمقارنة مع أولئك الذين لديهم مستويات أقل من الإجهاد .

تناول الأطعمة الصحية :

من العوامل الرئيسية التي تحدد صحة الحيوانات المنوية هي صحة الميتوكوندريا أو طاقة خلايا الجسم و تعتمد حركة الحيوانات المنوية علي الطاقة الموجودة و التي يتم تحديدها من قبل الميتوكوندريا . ويذكر دكتور درايوس بأنه عند تناول أطعمة تحتوي علي نسبة عالية من الدهون فإن تزيد من أثر الجذور الحرة ، مما يؤثر سلباً علي الميتوكوندريا . و في مجلة عن الإنجاب البشري بأن الرجال الذين فقدوا وزنهم ، زادت الحيوانات المنوية لديهم بنسبة 43 % . و عند تناول الكثير من الأطعمة الصحية التي تحتوي علي مضادات الأكسدة مثل الفواكه و الخضروات و الحبوب الكاملة يمكنها مكافحة الجذور الحرة.

زيارة طبيب المسالك البولية :

يحتوي السائل المنوي علي ملايين الحيوانات المنوية في كل مرة يتم فيها القذف . و لكن وفقاً لمنظمة الصحة العالمية بأن4 % منهم منتظمة و بشكل طبيعي و الباقي يحتاج إلي رعاية . و إن أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر علي حجم الحيوانات المنوية هو شكل دوالي الخصية و قد يوجد بعض الرجال لديهم مشاكل من هذا النوع غالباً ما تحتاج إلي عمليات جراحية بسيطة لذلك يفضل زيارة طبيب المسالك البولية .

جميع الحقوق محفوظة لــ اليوم السابع 2016 ©